المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
رسالة الى أستاذي : استاذ اللغة العربية " محمد قدوري ."
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
الطالبة مريم نواري
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين ، ومن تبع هداه الى يوم الدين .
قبل الكلام أحييك بتحية الاسلام وأقول فيك ما قاله المصطفى في أصحابه الكرام ، طاب لك الممشى و تبوأت من الجنان مقام
أما بعد .."تقصر الكلمات و تتوارى الحروف و يأبى القلم أن يقع في هذا الموقف ،فقد تغيب العبارات و يضيع المعنى ولا يصل الهدف، رغم ذلك اجتهدت لأرد إليك بعض مما أخذت لأنني ألفت منك العطاء . ترددت قبل أخطّ هذه السطور خوفا من أن تُعكس الأمور ولا يُفهم الشعور ،لكنّها كلمة حق أقولها و أدوّنها بوضوح بعيد اعن كل غرض دنيويا ، علّها تجد صدى عندك وتمنحها بجودك بضع وقتك لتراعيّ حروفها المعبرة .قد تفسرها بعض الشخوص أن من ورائها مقصد ، فكلماتي تنفي ذلك ، لا أجامل ولا أنافق وما هدفي سوى الاعتراف بما تستحق ولا أوفيك حقك .
يشهد الله أنني أكتب من منطق ما شهدته منك أيها الرجل النبيل ، من صرح عملك الهادف صرنا بنصحك نرشُد ، وبتوجيهك نصمد رؤيتك تهدي الأبصار ، أثرك يصنع الأجيال مثاليا في عملك ، مشجعا لمن بذل جهدا .سخّرت نفسك للنصيحة قبل المعلومة....كيف نجازيك و أنت القائد ونحن الجنود ؟ لا أملك في وقتي هذا إلا أن أرفع يديّ الى الوهاب المجيب ، و أدعو لك بالعمر الطويل و العمل الجليل و صحة الدهر من كل عليل ..شكرا لك أستاذي على كل مجهوداتك
في سبيل نجاحنا. كشمعة في الحنايا تحترق لتضيئ طريقنا للنطلق ، ونكون لك تسابيح في أعالي الشفق لن ننساك بصالح الدعاء .حفظك الله ورعاك و بخير الأنام لقاك و بجنة الفردوس جزاك ، واتبعنا طريقك وجعله في ميزان حسناتك سامحني على ما بدر مني من شغب و دمت للأمة نافعا ، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين ، ومن تبع هداه الى يوم الدين .
قبل الكلام أحييك بتحية الاسلام وأقول فيك ما قاله المصطفى في أصحابه الكرام ، طاب لك الممشى و تبوأت من الجنان مقام
أما بعد .."تقصر الكلمات و تتوارى الحروف و يأبى القلم أن يقع في هذا الموقف ،فقد تغيب العبارات و يضيع المعنى ولا يصل الهدف، رغم ذلك اجتهدت لأرد إليك بعض مما أخذت لأنني ألفت منك العطاء . ترددت قبل أخطّ هذه السطور خوفا من أن تُعكس الأمور ولا يُفهم الشعور ،لكنّها كلمة حق أقولها و أدوّنها بوضوح بعيد اعن كل غرض دنيويا ، علّها تجد صدى عندك وتمنحها بجودك بضع وقتك لتراعيّ حروفها المعبرة .قد تفسرها بعض الشخوص أن من ورائها مقصد ، فكلماتي تنفي ذلك ، لا أجامل ولا أنافق وما هدفي سوى الاعتراف بما تستحق ولا أوفيك حقك .
يشهد الله أنني أكتب من منطق ما شهدته منك أيها الرجل النبيل ، من صرح عملك الهادف صرنا بنصحك نرشُد ، وبتوجيهك نصمد رؤيتك تهدي الأبصار ، أثرك يصنع الأجيال مثاليا في عملك ، مشجعا لمن بذل جهدا .سخّرت نفسك للنصيحة قبل المعلومة....كيف نجازيك و أنت القائد ونحن الجنود ؟ لا أملك في وقتي هذا إلا أن أرفع يديّ الى الوهاب المجيب ، و أدعو لك بالعمر الطويل و العمل الجليل و صحة الدهر من كل عليل ..شكرا لك أستاذي على كل مجهوداتك
في سبيل نجاحنا. كشمعة في الحنايا تحترق لتضيئ طريقنا للنطلق ، ونكون لك تسابيح في أعالي الشفق لن ننساك بصالح الدعاء .حفظك الله ورعاك و بخير الأنام لقاك و بجنة الفردوس جزاك ، واتبعنا طريقك وجعله في ميزان حسناتك سامحني على ما بدر مني من شغب و دمت للأمة نافعا ، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
مواضيع مماثلة
» رسالة ماجستير : تكنولوجيا تعلّم اللغة العربية
» عبقرية اللغة العربية، للأستاذ محمد عبد الشافي القوصي
» الجمعية الوطنية للدفاع عن اللغة العربية تندد بإلغاء محاضرة علي بن محمد
» رسالة إلى أستاذي
» رأي حول ما يسمى "الجيل الثاني للمناهج" إعداد محمد الطاهر وعلي - أستاذ مكون ومؤلف في علوم التربية - عضو سابق في اللجنة المتخصصة لإعداد مناهج اللغة العربية
» عبقرية اللغة العربية، للأستاذ محمد عبد الشافي القوصي
» الجمعية الوطنية للدفاع عن اللغة العربية تندد بإلغاء محاضرة علي بن محمد
» رسالة إلى أستاذي
» رأي حول ما يسمى "الجيل الثاني للمناهج" إعداد محمد الطاهر وعلي - أستاذ مكون ومؤلف في علوم التربية - عضو سابق في اللجنة المتخصصة لإعداد مناهج اللغة العربية
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى